dimanche 3 juillet 2011

S.O.S BOUARFA : Arrestation de Makhoukh Bouazza

يوم الأربعاء 29/06/ 2011

حوالي الساعة الحادية عشرومن أمام مقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تم اعتقال استاد اللغة الانجليزية مخوخي بوعزة من طرف عنصرين من الشرطة بزي مدني.لاستجلاء حقيقة ما وقع اتصل احد أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمسؤول امني واخبره أن الأمر يتعلق بعدم تسديد المعني بالأمر ما بدمته لفائدة بعض المشتكين وهدا ما أكده المعني بالأمر لعضو الجمعية المشار إليه أعلاه.نفس المسؤول حاول زيارته في المساء لتزويده ببعض الحاجيات .واخبر باستحالة زيارته لان الأمر تغير وان ملف أخر تم فتحه مع الاستاد المذكور والمرتبط بالاحداث التي عرفتها المدينة يوم 18 مايو الفارط والتي توبع على أثرها كل من كبوري الصديق والمحجوب شنو عضوي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و08 شبان آخرين والدين تم تحويلهم لمدينة وجدة لتقديمهم لمحكمة الاستئناف يوم الاثنين 14 /07/2011.

مساء يوم الجمعة 1/07/2011تم تنازل المشتكين عن الشكاية التي قدموها بعد توصلهم بمبلغهم المالي الذي لا يتجاوز 2200 درهم .لكن أعضاء الجمعية المغربية وجدوا صعوبة في معرفة حقيقة ما وقع أي أن مسؤول امني اخبرهم أن وجود مخوخي مرتبط بالشكاية المقدمة ضده وسيحال علي وكيل الملك يوم السبت 2/7/2011 الذي سيحدد أن كان سيتابع بتهم أخرى.ليكون ربما أول من يحاكم بعد دخول الدستور الجديد حيز التنفيد.

بقي ان نشير ان ما عرفته مدينة بوعرفة من اعتقالات خلق تدمرا لدى الساكنة اتضح دلك جليا في التعاطي السلبي مع حملة الدعاية للاستفتاء على الدستور وقد تابع الرأي العام المحلي كيف مرت التجمعات التي نظمها حزب يقوم بتسيير الشأن المحلي بالمدينة والتي حضرها بشكل كبير أطفال لا معرفة لهم بمضامين الدستور.وأمام المسؤولين فرصة لإعادة الثقة للمواطنين ودلك بتصفية تركة الإحداث التي عرفتها المدينة في شهر مايو الماضي إضافة الى الانكباب على المشاكل التي تعاني منها الساكنة خاصة مشكلي الشغل والصحة.

ابراهيم اللوهابي

02/07/2011

توصلت هذا المساء بخبر إعتقال الرفيق مخوخ بوعزة أستاذ مادة الإنجليزية بإعدادية الفتح البارحة ( 29 يونيو 2011) بتهم غير معروفة و ترجح بعض المصادر أن الإعتقال يأتي على خلفية المحاكمات التي تعرض لها كبوري و شنو و شباب بوعرفة . و لمعرفة الجميع فإن بوعرفة تعرف حصار كبيرا في الأونة الاخيرة و تعرف حملة إعتقالات لسد الأفواه . لذا وجب التضامن .

إسلامي حفيظ عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان

01/07/2011

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire